أنت هنا

3 جمادى الثانية 1428
المسلم - وكالات

أعلن تنظيم مجهول اليوم عن مسئوليته عن القصف الصاروخي الحادث أمس من الأراضي اللبنانية والذي استهدف بلدة كريات شمونة الواقعة إلى الشمال من الكيان الصهيوني .
وقال التنظيم الذي عرف نفسه باسم "ألوية بدر الجهادية - فرع لبنان": "لقد وعدنا شعبنا بالجهاد وها نحن الآن نضرب الصهاينة مجددًا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة الحبيبة من أرض جنوب لبنان الحبيب الذي لا يزال يتصدى لمؤامرات الصهاينة".
وأضاف: "ونؤكد أننا لن نوقف هجماتنا ضد إسرائيل مهما كانت طريق الجهاد صعبة.
وجاءت هذه التصريحات خلال بيان، كشفت عنه إذاعة البي بي سي ولم يتسن بعد التأكد من صحته، بدأ بآيات قرآنية وعليه صورة للمسجد الأقصى وعلم فلسطيني.
وكانت "إسرائيل" قد صرحت أمس بسقوط عدد من صواريخ الكاتيوشا ما بين اثنين لأربعة، أصاب أحدها مصنعا والآخر سيارة مدنية ببلدة "كريات شمونة" الحدودية.
ورجحت مصادر لبنانية وصهيونية أن يكون فلسطينيون قد أطلقوا هذه الصواريخ, وفي الوقت ذاته نفى "حزب الله" الشيعي أي علاقة له بالعملية.
وأعلن الجيش اللبناني وقوة الطوارئ الدولية المعززة (يونيفيل) في جنوبي لبنان اليوم الاثنين رفع حالة التأهب في المنطقة.
وتسعى دول غربية من خلال منظمة الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات من شأنها إنهاء الوجود الفلسطيني بالأراضي اللبنانية، وهو الأمر الذي ألمح إليه أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون في أكثر من مناسبة، وهو ما يبرر طرفًا من الأحداث التي توصف بالغرابة في الفترة الأخيرة فيما يخص الشأن الفلسطيني على الساحة اللبنانية .