أنت هنا

2 جمادى الثانية 1428
المسلم ـ فلسطين

بعد إعلان "كتائب شهداء الأقصى"، الجناح العسكري لحركة "فتح" عن "العفو العام"، والذي بدأ سريانه عند منتصف ليل الجمعة الماضي؛ أوضحت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها سجلت أكثر من خمسين اعتداء في الضفة الغربية ارتكبته التيار الانقلابي في حركة "فتح" من خلال اسم "شهداء الأقصى" أو الأجهزة الأمنية أو الاثنين معاً.
وقالت الحركة في بيان لها: "إن الاعتداءات وصل عددها إلى الخمسين خلال فترة قصيرة من اليوم السبت منذ الإعلان الفتحاوي الأول عن العفو في الضفة الغربية".
وبينت "حماس" إن هذه الاعتداءات توزعت على مناطق الضفة بكل محافظاتها كالتالي: القدس اعتداءان، رام الله (5) اعتداءات، الخليل اعتداءان، نابلس (24) اعتداء، جنين (4) اعتداءات، طولكرم (5) اعتداءات، قلقيلية (3) اعتداءات، طوباس اعتداء واحد، سلفيت (4) اعتداءات.
وبحسب بيان "حماس"؛ فإن "من بين هذه الاعتداءات (16) حالة اختطاف، وما تبقى يندرج تحت الاقتحامات والمداهمات والتخريب وإطلاق النار على الأفراد والممتلكات الخاصة والعامة".
وأضافت الحركة: "إننا نفهم العفو العام بأنه إطلاق سراح المخطوفين ووقف الاعتداءات والاقتحامات للمساجد والمؤسسات وإعادة الموظفين إلى عملهم وليس لمجرد الحصاد الإعلامي الذي يتناقض مع ما يجري على أرض الواقع".

وكان وزراء الخارجية العرب قد شكلوا لجنة وزارية لفتح قنوات اتصال بين الحركتين (فتح وحماس) من شأنها إذابة أجواء الغضب وإقامة حوار وفاق بين الطرفين على أساس اتفاق مكة، لكن حركة فتح أكدت على الفور رفضها لأية حوارات مع الجانب الحماسي .