أنت هنا

1 جمادى الثانية 1428
المسلم - وكالات

تبنت حركة طالبان الهجوم التفجيري الذي استهدف قافلة عسكرية تابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" غربي العاصمة الأفغانية كابول .
وقال ناطق باسم الحركة أن الانفجار الذي نفذه أحد الفدائيين بسيارته قد أسفر عن مقتل ستة جنود دوليين، بينما ادعت مصادر أفغانية أن الهجوم قد أودى بحياة أربعة مدنيين وجندي دولي، كما أحدث الانفجار أضرارا بإحدى مركبات القوة الدولية وسبع سيارات مدنية أخرى .
وصرحت مصادر أمن أفغانية أن جنودًا تابعين لقوات الاحتلال الأمريكي في أفغانستان قاموا بإطلاق نيرانهم بعد الحادث "بطريق الخطأ" ما أسفر عن مقتل أحد المدنيين الأفغان وإصابة آخر.
وكان حادثًا هجوميًا مماثلا قد حدث بالأمس حيث استهدفت طالبان رتلاً عسكريًا للناتو جنوبي أفغانستان؛ ما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص، إضافة إلى جندي هولندي.
وتشهد أفغانستان خلال الفترة الأخيرة تصاعدا في عدد الهجمات التي تشنها طالبان على قوات الاحتلال الأمريكية وكذا القوات الدولية والحكومية، كان منها استهداف الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أثناء اجتماع له بزعماء القبائل، الأسبوع الماضي، حيث تم الهجوم بـ 12 صاروخًا سقطت جميعها في منطقة مجاورة للاجتماع، الأمر الذي يشير إلى إحداث طالبان لخرق ما داخل أجهزة الأمن الأفغانية.