أنت هنا

1 جمادى الثانية 1428
المسلم - وكالات

دعت اليوم جامعة الدول العربية فور انتهاء اجتماعها الطارئ بالقاهرة كلا من حركتي فتح وحماس إلى جلسة وفاق جديدة، تقوم على أساس البنود السابق إبرامها في اتفاق مكة السابق توقيعه بين الفصيلين الفلسطينيين .
وأكد عبد القادر حجار مندوب الجزائر في الجامعة العربية حرص الجامعة على لم الشمل الفلسطيني وجمع الفرقاء تحت مظلة عربية، حيث أوضح تشكيل الجامعة لوفد وفاق وزاري يقوم على إيجاد قنوات اتصال بين قياديي فتح وحماس للتحضير لاجتماع بين الفريقين في القريب العاجل .
ومن جهتهم ثمن وزراء الخارجية العرب المجتمعون في القاهرة الدور المصري المتمثل في الوفد الأمني الذي أرسلته القاهرة فور وقوع الأزمة الفلسطينية، والذي انسحب من غزة اليوم بعد سيطرة حماس على كامل القطاع .
وكانت القاهرة قد أعلنت اليوم استنكارها لما تقوم به حركة حماس داخل قطاع غزة، وذلك قبل إنهاء الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب .
وكان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في دمشق قد دعا اليوم الدول العربية إلى عقد جلسة وفاق وحوار حقيقي بين حركة حماس وفتح، وتحقيق غطاء عربي لحكومة الوحدة الفلسطينية، حيث أكد حرص حماس على إخوانهم في الكفاح من حركة فتح، وأن العدو الرئيس كان ولا يزال متمثلا في الكيان "الإسرائيلي" .