أنت هنا

30 جمادى الأول 1428
المسلم - وكالات

نفى كبير مستشاري الرئيس السوري بشار الأسد أي تورط لبلاده في عملية اغتيال النائب اللبناني "وليد عيدو" أو أية اغتيالات أخرى شهدتها لبنان في الفترة الأخيرة .
واستحث صابر فلحوط مستشار الرئيس السوري للشئون الإعلامية اللبنانيين العمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية تجعل من العلاقات السورية اللبنانية هدفًا تضعه في مقدمة اهتماماتها وأولوياتها.
واتهم المستشار الإعلامي للرئيس بشار الأسد، بعض من أسماهم بـ"الأيادي الخفية" بالسعي لإحداث فتنة بين السوريين واللبنانيين، الأمر الذي وضفه بأنه يسيء للعلاقات التاريخية بينهما.
وأضاف "فلحوط" أنّ على اللبنانيين إدراك أنّ حل مشكلاتهم لا يأتي من الخارج أو من وراء البحار، ودعا من أسماهم بـ"المراهنون" على الحل الخارجي إلى "التوقف عن أوهامهم وأحلامهم المشبوهة" .
وكان النائب اللبناني عن تيار المستقبل عمرو عيدو قد لقي حتفه هو ونجله الأكبر ومرافقيه إضافة إلى عدد من اللبنانيين جراء انفجار قنبلة استهدفت سيارته بحي المنارة الواقع غربي بيروت .
ووجه رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية اليوم اتهامه الصريح لدمشق حول اغتيالها للنائب اللبناني، مطالبًا سوريا بكف يدها عن التدخل في الشأن اللبناني .
من جهة أخرى رفضت سوريا المطالب اللبنانية التي طرحها الوفد اللبناني المتواجد على الأراضي المصرية اليوم ضمن وفود وزارية عربية لمناقشة تطور الأوضاع العربية وبخاصة في قطاع غزة ولبنان، والتي طالب فيها لبنان سوريا بضبط الحدود اللبنانية السورية، والكف عن التدخل في الشأن اللبناني .