أنت هنا

29 جمادى الأول 1428
المسلم - وكالات

استأنفت المقاومة العراقية قصفها للمنطقة الخضراء الواقعة في العاصمة العراقية بغداد، والتي تضم مقرات الحكومة العراقية وبعض السفارات الأجنبية، حيث استهدفتها بصواريخ الهاون والكاتيوشا، والتي بلغت حتى اللحظة 13 صاروخا، سقط غالبها على مقربة من فندق الرشيد.
وتناقلت الفضائيات صورا حية لأعمدة الدخان المتصاعدة من وسط المنطقة الخضراء بالقرب من مبنى البرلمان ومركز المؤتمرات ومركز الإعلام التابع للجيش الأمريكي.
وعلى الجانب الآخر من العاصمة العراقية بغداد، تعرّضت مساجد السنة في بغداد للإحراق من قِبل ميلشيا "جيش المهدي" الشيعية.
وذكرت مصادر أمنية عراقية تعرض أربعة مساجد جنوبي بغداد لهجمات زعمت أن مجهولين يقفون ورائها، رغم ما ادعته حكومة المالكي من نشرها لقوات الشرطة والجيش العراقيين بكثافة في شوارع بغداد أمس الأربعاء، تحسبًا لأية تطورات بعد تفجيرين أصابا أحد المزارات الشيعية المسماه بمرقد "الإمامين".
وكانت هيئة علماء المسلمين في العراق قد اتهمت حكومة المالكي بالتورط في العملية التفجيرية التي استهدفت المزار الشيعي لإشعال الأجواء الطائفية بين السنة والشيعة، خاصة وأن الحراسة على المزار مشددة منذ الحادث التفجيري الذي استهدفه منذ عامين .
ومن جهتها أعلنت حكومة المالكي عن بدئها التحقيق في الحادث باستجواب حرس المرقد حول ما حدث من اشتباكات فيما بينها أثناء تبادل لمواقع الحراسة عصر يوم التفجير .