أنت هنا

20 ربيع الثاني 1428
المسلم-وكالات:

قال الزعماء الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي: إنهم سوف "يزلزلون البيت الأبيض" للضغط على الرئيس الأمريكي جورج بوش لسحب قواته من العراق، في الوقت الذي يسعون فيه لإعداد مشروع قانون جديد لربط تمويل الحرب بالانسحاب، بدلا من المشروع الذي استخدم بوش (الفيتو) ضده.
وأضاف الديمقراطيون: أن الولايات المتحدة لا يتعين أن تكون حَكَما في ما وصفوه بـ "الحرب الأهلية" في العراق، مبدين إصرارهم على سحب القوات.
وقال تشارلز رانجيل، النائب الديمقراطي عن نيويورك، ورئيس لجنة الطرق والوسائل في مجلس النواب لأحد البرامج على شبكة (سي.بي.اس): إن "هذه معركة الشعب الأمريكي. طلبوا منا أن نرسل رسالة للرئيس"، وأضاف: "يتعين أن نزلزل ذلك البيت الأبيض حتى يسمع صوت الولايات المتحدة."
وأضاف: "الشعب الذي انتخبنا طلب عودة القوات. هذا كاف .. هذا كاف. لا تلوح في الأفق بادرة على النصر. إنها حرب أهلية، ونحن لا نملك الوسائل لحل تلك المشكلة الكبرى."
يأتي ذلك وسط تراجع تأييد سياسات بوش إلى 28 في المائة، وهو أدنى معدل على الإطلاق وفقا لاستطلاع أجرته مجلة "نيوزويك"، ما يظهر تنامي المطالب الشعبية الأمريكية بسرعة سحب القوات الأمريكية من المأزق الذي وضعها فيه بوش باحتلال العراق.