أنت هنا

24 ذو الحجه 1427
المسلم-وكالات:

قال رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة بعد أن اجتمع اليوم مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة إن المبادرة العربية هي المبادرة الجدية الوحيدة الموجودة حاليا على الطاولة للتوصل إلى حل للأزمة اللبنانية داعيا إلى تشجيعها.

وقال السنيورة إن مصر تدعم مبادرة الأمين العام للجامعة العربية. وتابع أنه لا بد من استمرار تشجيع هذه المبادرة مشيرا إلى أن موسى على استعداد للذهاب إلى لبنان لمناقشة المبادرة ومتابعة العمل على تطويرها بما يحقق تقدمها.

ومن جهته قال هشام يوسف مدير مكتب الأمين العام للجامعة العربية إن موسى، الموجود حاليا في الجزائر، اتفق مع السنيورة على أن يلتقيا الثلاثاء المقبل في العاصمة المصرية.

وأكد السنيورة أن زيارته للقاهرة تندرج في إطار جولة عربية للقاء عدد من المسؤولين العرب الذين سيشاركون في مؤتمر باريس لدعم لبنان المقرر عقده في 25 يناير الجاري، بهدف دعم لبنان ومساعدته على خفض ديونه التي تبلغ 41 مليار دولار.

من جهة أخرى، وفي هجمة استباقية، نفذت المعارضة اللبنانية التي يتزعمها حزب الله الشيعي اليوم السبت اعتصاما قرب وزارة العدل في بيروت احتجاجا على ما زعمت أنه "تقصير حكومي" في كشف قتلة الوزير والنائب بيار الجميل.

ويأتي ذلك بعد أن وجه أمين الجميل الرئيس اللبناني السابق ووالد النائب المغتال، اتهامات مباشرة للحزب القومي السوري بالوقوف وراء نجله، بعد أن ضبطت أسلحة وذخائر في مقره في لبنان.

وكانت ست شخصيات سياسية وإعلامية مناهضة لسوريا قتلت منذ فبراير 2005 وهو تاريخ اغتيال الحريري مع 22 شخصا في انفجار وسط العاصمة بيروت.

وتتهم الأكثرية المناهضة لسوريا دمشق بالوقوف وراء الاغتيالات، كما تتهم حزب الله الشيعي بالانسحاب من الحكومة لمنع إقرار المحكمة الدولية في اغتيال رفيق الحريري، بهدف التغطية على تورط سوري محتمل في الجريمة.