أنت هنا

21 ذو الحجه 1427
المسلم-وكالات:

ادعى محمد دحلان، الذي تتهمه قطاعات عريضة من الفصائل الفلسطينية بقيادة انقلاب فتحاوي على الحكومة الفلسطينية المنتخبة بقيادة حماس، في تصريحات أدلى بها إلى صحيفة "هآرتس" الصهيونية، أن حماس خسرت الشارع الفلسطيني، متطاولا عليه بالقول إنها ليست سوى "مجموعة من القتلة واللصوص"، على حد تعبيره.

وجدد دحلان تحديه لحركة حماس بأن تطلق النار عليه وقال:"أعرفهم أكثر من أي شخص آخر، منذ أن حاولت "إسرائيل" التعاون معهم في مواجهة حركة فتح"، متهما وزير الخارجية محمود الزهار بأنه كان على اتصال مع رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق إسحق رابين.

وقدم دحلان نصيحة غالية إلى حلفائه "الإسرائيليين" بالكف عن الحديث عن مساندة الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) علنا، قائلا: إن مثل تلك التصريحات تلحق الضرر به.
من جهة أخرى، قام مسلحون، ينتمون إلى التيار الانقلابي في حركة "فتح" الذي يقوده دحلان الأربعاء بإشعال النار في مبنى بلدية جناتا شرقي محافظة بيت لحم (جنوب الضفة الغربية)، ما أدى إلى احتراق المبنى بالكامل.

وأفادت مصادر في البلدة أن عدداً من المسلحين الملثمين اقتحموا مبنى البلدية فجر اليوم، وقاموا بتحطيم أبوابه، ومن ثم أضرموا النار فيه، قبل أن يلوذوا بالفرار.