أنت هنا

8 ذو الحجه 1427
المسلم-وكالات:

انضم قائد القوات البريطانية في جنوب العراق الميجر جنرال ريتشارد شيريف إلى منتقدي السياسة البريطانية العسكرية، في ظل حكومة بلير العمالية، قائلا إن قوات بلاده الموجودة في العراق حاليا تعاني من ضعف في التمويل، وإهمال من الناحية السياسية في كثير من الأمور.
وانتقد الميجر جنرال ريتشارد شيريف في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) من البصرة المستوى القتالي والتدريبي للجنود البريطانيين، قائلا إنه"ينبغي للدولة أن تدرك أن العمل الجيد الذي يقوم به الرجال والنساء (في إشارة إلى جنوده) لن يحدث، إلا إذا حصل جنودنا على دعم ملائم في الوطن في ما يخص التدريب والبنية التحتية والثكنات والاستيعاب."
واضاف: "بكل صراحة، بعض هذه القضايا بحاجة إلى حل. هذه هي نتيجة جيل من ضعف التمويل والإهمال النسبي من الناحية السياسية في كثير من الأمور".
ومن المقرر أن ينهي شيريف عمله في العراق في يناير المقبل، وهو أحدث شخصية عسكرية كبيرة تنتقد الاستراتيجية البريطانية في العراق، أو تشكو من المستوى الضعيف للجنود البريطانيين حاليا، في ظل حكومة بلير العمالية.
وكان الجنرال ريتشارد دانات، أحد القادة البريطانيين العسكريين، قد أثار عاصفة في أكتوبر الماضي عندما قال: إن التخطيط لما بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق في عام 2003 كان ضعيفا، وإنه ينبغي على القوات البريطانية أن تغادر العراق قريبا، لأن وجودها هناك يفاقم الوضع الأمني.
كما اتهم الجنرال السابق بالجيش البريطاني السير مايك جاكسون الحكومة هذا الشهر بعدم تزويد القوات البريطانية بالموارد المناسبة والدعم اللازم .