أنت هنا

12 ذو القعدة 1427
المسلم-"الجزيرة نت":

وصف عضو هيئة علماء المسلمين في العراق الشيخ عبد السلام الكبيسي السياسيين السنة المشاركين في العملية السياسية والحكومة الحالية بأنهم "شهود زور"، ودعا، وفقا لموقع قناة الجزيرة القطرية على الانترنت الذي أورد تصريحاته، القيادات السنية الموجودة في البرلمان والحكومة العراقية إلى أن تتوقف عن منح الشرعية لما وصفها بـ"الحكومة الطائفية في العراق".

وحذر الكبيسي من أن 37 ألف معتقل من أهل السنة في العراق يواجهون القتل البطيء، مؤكدا أن السكوت على قضية هؤلاء سيعني موتهم بالكامل.

ولفت الكبيسي إلى أن المئات من الجثث العائدة لمعتقلين في الداخلية العراقية تظهر يوميا في شوارع المدن العراقية، لاسيما بغداد، وشكك الكبيسي بالأرقام التي تعلنها الجهات الرسمية العراقية عن عدد القتلى اليومي في العراق، واصفا هذه الأرقام بالكاذبة، وقال إن عدد القتلى الحقيقي ما بين ثلاثمائة وأربعمائة يوميا، جلهم من أهل السنة.

كما حمل الكبيسي بشدة على الدور الإيراني في العراق، معتبرا أنه لا يقل خطورة عن الاحتلال الأمريكي، متهما طهران بدعم المليشيات الشيعية، لا سيما جيش المهدي التابع للتيار الصدري، وقوات بدر التابعة للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية بقيادة عبد العزيز الحكيم.