أنت هنا

12 ذو القعدة 1427
الرياض – المسلم (خاص)

انطلقت في مركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض اليوم السبت فعاليات ندوة العمليات التجميلية بين الشرع والطب التي تهدف إلى صياغة الضوابط الشرعية العامة للعمليات التجميلية القائمة والمستجدة، ولبيان الأحكام الفقهية للعمليات التجميلية.

كما تهدف الندوة التي أقيمت تحت إشراف المديرية العامة للشؤون الصحية بمدينة الرياض لتعريف المجتمع بحقيقة العمليات التجميلية وتاريخها ودوافعها بالإضافة إلى محاولتها إثراء اللقاءات العلمية بين الأطباء والفقهاء لتبادل الخبرات في المجال الطبي المتعلقة بأحكام العمليات التجميلية ويشارك في الندوة نخبة من العلماء والأطباء من بينهم فضيلة الشيخ الدكتور أحمد المباركي (عضو هيئة كبار العلماء) وفضيلة الشيخ محمد المنجد وفضيلة الشيخ الدكتور خالد المشيقح وفضيلة الشيخ الدكتور عبد العزيز الفوزان، وفضيلة الشيخ الدكتور يوسف الشبيلي وآخرون.

وتم الافتتاح الرسمي للندوة عند الساعة الثانية عشرة ونصف من بعد ظهر اليوم السبت بعد أن عقدت الجلستان الأولى والثانية والتي تم خلالها إلقاء عدة محاضرات من بينها محاضرة لكل من العلماء الأفاضل الدكتور عبد الرحمن السند والدكتور عبد السلام الشويعر والدكتور هاني الجبير حول الضوابط الشرعية للعمليات التجميلية، فضلاً عن محاضرتين لكل من فضيلة الشيخ الدكتور محمد النجيمي والشيخ الدكتور يوسف الشبيلي عن الأحكام والضوابط الشرعية للعمليات التجميلية لأعضاء الوجه.

ومن المقرر أن تستمر الندوة على مدى يومين متتاليين يتم خلالها إلقاء ستة وعشرين محاضرة شرعية وطبية حول موضوع الندوة قبل أن تختتم أعمالها يوم غد الأحد بجملة من التوصيات.
وتناقش الندوة عدة مواضيع من بينها حقيقة الجراحة التجميلية والبعد النفسي لها والضوابط الشرعية للعمليات التجميلية واستخدام الليزر والحقن وتعديل الأعضاء وغيرها.