أنت هنا

9 ذو القعدة 1427
المسلم-عمّان:

اعتصم العشرات من أعضاء أحزاب المعارضة الأردنية أمام البرلمان للاحتجاج على زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش المقررة اليوم الاربعاء إلى عمان، معبرين عن غضبهم من سياسات الحكومة الأمريكية "المتغطرسة" في الشرق الأوسط.
وقال محمد الشهوان وهو رئيس تجمع يضم سبعة أحزاب: إن "الأحزاب الوطنية قررت أن تقف وقفة اعتصام ضد زيارة الرئيس بوش إلى المنطقة، كونه الرئيس الوحيد في الولايات المتحدة الذي قام باحتلال بلاد عربية وإسلامية".
وحمل المشاركون في الاعتصام لافتات كتب عليها: "أمريكا و"اسرائيل" وجهان لعملة واحدة"، و"لا لمشروع الشرق الأوسط الجديد"، و"نعم للشعب الأمريكي ولا لسياسات بوش".
وتحاول أحزاب المعارضة الأردنية تنظيم تظاهرات شعبية يقودها الإسلاميون ترافقهم النقابات المهنية مساء اليوم تنطلق من مجمع النقابات إلى رئاسة الوزراء للاحتجاج على الزيارة.
لكن عددا من المراقبين استبعدوا موافقة السلطات الأردنية على المسيرة، اعتمادا على موقفها في أحداث سابقة، حيث يشترط قانون الاجتماعات العامة الحصول على موافقة خطية من الحاكم الإداري، وهو القانون الذي ترفضه المعارضة وتصفه دوما بالقانون العرفي.

وكان حزب جبهة العمل الإسلامي (الإخوان المسلمون) قد أصدر بيانا يوم الأحد الماضي وصف فيه الرئيس الأمريكي بـ "الإرهابي ومجرم الحرب"، وندد البيان بما وصفه بـ"مسلسل الجريمة والإرهاب" في العراق وأفغانستان، وبالانحياز الفاضح للإدارة الأمريكية للجرائم الصهيونية في فلسطين ولبنان.