أنت هنا

9 ذو القعدة 1427
المسلم-القاهرة:

توقع النائب اللبناني سعد الحريري، ابن الرئيس رفيق الحريري الذي أثارت حادثة اغتياله الكثير من الإشكاليات على الصعيدين اللبناني والعالمي أن يتعرض هو والزعيم الدرزي وليد جنبلاط للاغتيال.

وقال الحريري الابن الذي يترأس كتلة "تيار المستقبل" أكبر كتل مجلس النواب في مقابلة نشرتها صحيفة "الأهرام" المصرية اليوم أن يلقى هو وجنبلاط مصير والده وعدد من القادة السياسيين اللبنانيين الذين تعرضوا للاغتيال وآخرهم بيار الجميل وزير الصناعة اللبناني المعروف بعدائه الشديد لسوريا.

ويتهم الحريري وجنبلاط سوريا صراحة بأنها وراء الاغتيالات التي يتعرض لها لبنانيون مناهضون لدمشق.

وقال الحريري في المقابلة المذكورة إن "الأجهزة السورية هي التي قتلت رفيق الحريري"، مضيفا أن جميع الأجهزة بما فيها المخابرات السورية والجيش السوري الذي كان موجودا (في لبنان) لم تجر تحقيقا واحدا، مضيفا:أن "مسرح الجريمة الذي كان تحت أعين المخابرات السورية تم العبث به."

وكانت الحكومة اللبنانية قد أقرت يوم السبت الماضي خطط تشكيل محكمة دولية خاصة لمحاكمة المشتبه بهم في اغتيال الحريري الأب، لكن الرئيس اللبناني اميل لحود المؤيد لسوريا قال إن جلسات مجلس الوزراء غير دستورية في ظل غياب خمسة من الوزراء الشيعة، هم وزراء حزب الله وحركة أمل.

وردا على سؤال عن رأيه في حزب الله الشيعي اللبناني، قال سعد الحريري: "سلاح حزب الله وأمواله كلها من إيران، وكل دعمهم من إيران، وبالتالي قرارهم ليس من عندهم".