أنت هنا

6 ذو القعدة 1427
المسلم-سي ان ان:

شب حريق هائل اليوم الأحد في أحد المواقع التابعة للجيش الأمريكي في العراق، بعد تعرضه لهجوم بقذائف المورتر، حيث أكدت مصادر في العاصمة بغداد أن قذيفتين أصابتا الموقع الذي يضم مكتباً للبريد للقوات الأمريكية إصابة مباشرة.
وقال مسؤول بشرطة العاصمة العراقية لموقعCNN الذي أورد النبأ إن الهجوم وقع في حي "البلديات" غرب بغداد، نحوالي الثالثة ظهراً بتوقيت العراق.
ولم يقدم المسؤول مزيد من التفاصيل عما إذا كان الهجوم قد أدى إلى سقوط ضحايا أو حدوث أضرار.
واستمرت سحب من الدخان الأسود الكثيف تتصاعد من الموقع بعد ساعات من الهجوم.
وتزامن الهجوم مع إعلان الجيش الأمريكي عن مصرع ثلاثة من جنوده، مما يرفع خسائر القوات الأمريكية المعلنة منذ احتلال العراق، في مارس عام 2003، إلى 2876 قتيلاً، من بينهم 56 قتيلاً سقطوا خلال نوفمبر الحالي، لكن المراقبين يعتقدون بأن الرقم أكبر من ذلك بكثير، وذلك لمحاولة قوات الاحتلال الأمريكية إخفاء خسائرها هناك.
وكان الجيش الأمريكي قد أعلن اليوم الأحد أيضا مصرع اثنين من عناصر مشاة البحرية "المارينز" وجندي ثالث في هجمات متفرقة بالعراق أمس السبت.
وقال بيان عسكري أمريكي إن أحد عناصر المارينز توفي "متأثراً بجراح أصيب بها جراء عمل عدائي" خلال مهام في محافظة الأنبار.
كما قتل جندي آخر من مشاة البحرية، عندما انفجرت سيارة مفخخة كان يقودها استشهادي قرب نقطة تفتيش شمال غرب "الخالدية" بمحافظة الأنبار أيضاً، وأصيب جندي آخر في الهجوم.
وفي محافظة ديالا قتل جندي ثالث ينتمي للفرقة الثالثة، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق، أثناء مرور مركبة كان يستقلها، وأصيب جنديان آخران في الانفجار.