أنت هنا

27 شوال 1427
صنعاء - صحف

ثبتت المحكمة الاستئنافية في اليمن اليوم السبت؛ الحكم الابتدائي الصادر بحق محمد حمدي الأهدل (الرجل الثاني في تنظيم القاعدة باليمن) بالسجن مدة 37 شهراً، بعد إدانته بتهم جمع أموال بغرض استهداف مصالح غربية في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية اليوم السبت: " إن الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة أيدت الحكم الابتدائي الصادر بحق الأهدل المتهم باستهداف المصالح الغربية في اليمن وجمعه أموال لتنفيذ تلك الأعمال، بحبسه ثلاث سنوات وشهر واحد".

من جهته، نفى الاهدل في المحاكمة السابقة الاتهامات الموجهة له من الادعاء العام والمتعلقة بجمع أموال بغرض استخدامها في استهداف المصالح الغربية في اليمن, موضحا أن جمعه الأموال كان لمساعدة عوائل الشهداء في أفغانستان والشيشان والبوسنة والهرسك وعوائل سجناء معقتل جونتاناموا. مطالباً المحكمة تبرئته والإفراج عنه.

وكانت النيابة الجزائية قد استأنفت الحكم الابتدائي الذي صدر في مايو الماضي وقضى بحبس الأهدل ثلاث سنوات وشهر.
وألقي القبض على الأهدل الملقب بـ(أبو عاصم) في ديسمبر 2003م, بأحد المنازل في العاصمة صنعاء بعد رصد ومتابعة في عملية استخباراتية امتدت لعدة شهور، حسبما ذكرت وكالة (سبأ).
مشيرة إلى أن الأهدل يعتبر الرجل الثاني في القاعدة بعد علي قائد سنان الحارثي الذي كان أحد مخططي الهجوم على المدمرة الأمريكية كول قبالة سواحل عدن عام 2000, والذي لقي مصرعه في نوفمبر 2002.