أنت هنا

27 شوال 1427
بغداد - وكالات - المسلم

في وقت أعلنت فيه جماعة مسلحة في المقاومة العراقية، مسؤولتها عن خطف وقتل أمريكيين وأجانب في مدينة البصرة العراقية، قالت مصادر أمريكية صباح اليوم السبت: "إن قوات الاحتلال الأمريكية والقوات العراقية تقوم بعمليات بحث واسعة عن خمس متعاقدين غربيين اختطفوا الخميس في حاجز أمني وهمي".

وكان مسلحون في المقاومة العراقية استطاعوا أول أمس الخميس، اختطاف عدة رجال أمن أجانب، أمريكيين ونمساوي واسترالي، عبر كمين بمنطقة "صفوان" قرب مدينة البصرة جنوب العراق.

وقال ناطق باسم جماعة (السرايا الإسلامية): "إن الجماعة تعلم مسؤوليتها عن خطف وقتل أجانب في مدينة البصرة"، مطالباً بإطلاق سراح كافة المحتجزين في سجون الاحتلال الأميركي والبريطاني.
وأكد المتحدث باسم السرايا الإسلامية، أن جماعته تمكنت من احتجاز الأجانب، وقتل بعضهم خلال الكمين.

من جهتها، أكدت مصادر أمريكية أن قوات الاحتلال الأمريكية وأعوانها من الشرطة العراقية تواصل عمليات البحث عن المختطفين، وأنها شنت حملة مداهمات جنوبي العراق بحثاً عنهم، إلا أن عملياتها باءت بالفشل.

كما نقلت شبكة الـ (CNN) عن السفارة الأمريكية في بغداد إيضاحات بشأن عملية الاختطاف التي تمت الخميس وتفاصيلها كما يلي:
- توقفت قافلة الإمداد المكونة من 43 شاحنة نقل ثقيلة وست مركبات أمنية فيما بدا كنقطة تفتيش تابعة للشرطة العراقية في "الطريق السريع 8" بالقرب من "صفوان" على الحدود الكويتية.
- استولى المختطفون الذين كانوا يرتدون زي رجال الشرطة العراقية على 19 شاحنة ومركبة أمن واحدة.
- اقتيد 14 من طاقم قافلة الإمداد حيث أطلق سراح تسعة منهم لاحقاً - من السائقين - وتم التحفظ على أفراد الأمن الخمس.

وتتناقض إيضاحات المصدر مع تصريح سابق للناطق باسم البنتاغون برايان وايتمان التي قال فيها: "إن القافلة مكونة من 19 مركبة".
وقال الناطق باسم مجموعة كريسنت الأمنية: "إن قافلة الإمداد كانت في طريقها من الكويت - حيث تدير الشركة الأمنية عملياتها - إلى قاعدة "طليل" الجوية بالقرب من الناصرية".