أنت هنا

22 شوال 1427
المسلم-وكالات:

التقى الجنرال جون أبي زيد (قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي) اليوم الاثنين، (رئيس الوزراء العراقي) نوري المالكي في زيارة مفاجئة لبغداد لم يعلن عنها من قبل .
وأكد متحدث باسم الجنرال الأمريكي زيارة أبي زيد لبغداد، إلا أنه رفض الإفصاح عن مزيد من التفاصيل، نظراً لحساسية موقعه.
ويعد الجنرال أبي زيد ثالث مسؤول أمريكي كبير يزور العراق منذ نهاية الشهر الماضي، حين قام (مستشار الأمن القومي) ستيفن هادلي بزيارة مفاجئة للعاصمة العراقية في 30 أكتوبر الماضي.
كما قام مدير الاستخبارات القومية جون نيجروبونتي، بزيارة مماثلة في الثالث من نوفمبر الجاري، حيث التقى مع عدد من المسؤولين العراقيين.
من جهة أخرى، ألمح الرئيس الأمريكي جورج بوش اليوم إلى احتمال قبوله بالانسحاب من العراق مبكرا، حيث قال إنه يتطلع إلى الحصول على توصيات لجنة رفيعة المستوى حول الوضع في العراق.
واستقبل بوش اليوم مجموعة الدراسات حول العراق التي يتوقع أن تقترح في الأسابيع المقبلة تعديلات كبيرة في السياسة حيال العراق تتضمن انسحابا من هناك خلال عام.
ويترأس هذه المجموعة وزير الخارجية الجمهوري السابق جيمس بيكر والنائب الديمقراطي السابق لي هاملتون.
ومن المقرر أن تجري المجموعة محادثات في وقت لاحق مع مسؤولين كبار آخرين بينهم (وزيرة الخارجية) كوندوليزا رايس التي أرجأت زيارة إلى باكستان و(وزير الدفاع المستقيل) دونالد رامسفلد والقادة العسكريون الأمريكيون.
كما تلتقي المجموعة غدا الثلاثاء زعماء الديمقراطيين الذين فازوا بالغالبية في مجلسي الكونجرس ويطالبون بسحب القوات الأمريكية من العراق.