أنت هنا

22 شوال 1427
المسلم-وكالات:

اضطرت السلطات الفرنسية اليوم الاثنين، إلى إخلاء برج "مونبرناس" المكون من 57 طابقاً، الذي يقع بجنوب العاصمة باريس، إثر تلقيها بلاغ بوجود قنبلة داخل المبنى.
وقال مسؤولون في مقر قيادة الشرطة بالعاصمة الفرنسية إن ما يزيد على ثلاثة آلاف شخص تم إجلاؤهم من المبنى، بعد تلقي بلاغ من مجهول عبر الهاتف، تضمن تهديداً بتفجير المبنى، الذي يعد أعلى ناطحة سحاب في باريس.
وقامت قوات الشرطة على الفور بعملية تمشيط للمبنى، باستخدام الكلاب البوليسية، إلا أنها لم تعثر على أية متفجرات أو أية مواد أخرى مشبوهة، حسبما نقلت وكالة الأسوشيتد برس للأنباء.
وكانت الشرطة الفرنسية قد ألقت القبض في وقت سابق على ثلاثة أشخاص، يشتبه في أنّ لهم صلة بجماعة غير معروفة، هددت بتفجير قطارات فرنسية، إذا لم تحصل على فدية.
وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن الجماعة المجهولة التي هددت بتفجير قطارات فرنسية، قد علّقت تهديدها لحين تطوير قدراتها على تنفيذ هجمات أكبر.
وقالت الوزارة في بيان إن الجماعة المسماة AZF، أعلنت عن قرار التعلّيق في خطاب أرسل إليها، وإلى مكتب الرئيس الفرنسي، جاك شيراك.
وتضمن خطاب الجماعة المجهولة تحذيراً للحكومة الفرنسية بشنّ هجمات قد تكون أسوأ من هجمات قطارات إسبانيا، مالم تدفع أربعة ملايين دولار، وهو المبلغ الذي طالبت به الجماعة، الحكومة الفرنسية، في وقت سابق نظير وقف الهجمات.