أنت هنا

18 شوال 1427
القاهرة - وكالات


طالبت جامعة الدول العربية بإرسال قوات حفظ سلام إلى الأراضي الفلسطينية لحماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، والتي أوقعت نحو 75 شهيداً حتى الآن خلال الأسبوع الماضي.

وقال السفير محمد صبيح (الأمين العام المساعد في الجامعة العربية لشؤون فلسطين) في تصريحات له قبيل اجتماع غير رسمي يعقده المندوبون الدائمون للدول العربية الأعضاء في الجامعة اليوم الخميس: "إن قرار إرسال قوات حفظ سلام إلى جنوب لبنان تم خلال عشرة أيام بينما نحاول منذ عامين إرسال قوات حفظ سلام إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة دون جدوى".

وأعرب صبيح عن دهشته من ازدواجية المعايير الأمريكية التي تنادى بإرسال قوات أممية إلى إقليم دارفور بالسودان في حين تتجاهل التدمير الهائل الذي يحدث في غزة والمذابح التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وحث السفير صبيح الدول العربية على سرعة إرسال معونات فورية إلى الشعب الفلسطيني خاصة أن هناك نقصا في الأدوية، داعيا الدول العربية إلى التعامل مع هذه الكارثة مثلما تعاملت مع العدوان على مدينة جنين وكما حدث أثناء العدوان على رفح.

وأوضح صبيح أن الاجتماع التشاوري غير الرسمي للمندوبين الدائمين للدول الأعضاء في الجامعة العربية الذي سيعقد اليوم سيبحث مجمل تطورات القضية الفلسطينية وخاصة الاعتداءات الأخيرة وكيفية استعمال كافة الأدوات الممكنة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كما سيناقش المخاطر التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية إضافة إلى بحث العلاقات الفلسطينية.

وأشار صبيح إلى أن هناك توجيهات للمجموعة العربية في مجلس الأمن من المجلس الوزاري للجامعة العربية لدعم طلب فلسطين لعقد اجتماع لمجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.