أنت هنا

17 شوال 1427
وكالات

انتقد خالد مشعل (رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس) العجز العربي والصمت الدولي، أمام المجازر الإسرائيلية المتكررة، داعياً المقاومة الفلسطينية المسلحة للرد على المجازر الإسرائيلية والثأر للضحايا من النساء والأطفال.

وقال خالد مشعل إثر الجريمة الإسرائيلية الجديدة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في بيت حانون، والتي راح ضحيتها 20 شهيداً ونحو40 جريحاً بينهم نساء وأطفال: " إنّ المقاومة هي الرد الحقيقي على المجازر الصهيونية، والأكثر تأثيراً"، داعياً فصائل المقاومة للرد على المجازر والعدوان.
وأضاف مشعل في كلمته أن "الفعل الصهيوني لا بد له من فعل فلسطيني مشروع وهادر"، مجدداً الثقة بالأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية بأنها سترد على هذا العدوان والمجازر انتقاماً للضحايا من الأطفال والنساء.

وحمّل الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية، التي قالت قبل أيام إن ما يفعله الصهاينة هو دفاع عن النفس؛ مسؤولية هذه المجزرة.
وأعرب مشعل عن أسفه لوقوع هذه المجزرة في الوقت الذي يحظى فيه الكيان الصهيوني بغطاء عبر الصمت والتواطؤ الدولي والعجز العربي، مشدداً على أنه لا يمكن للصهاينة أن يرتكبوا هذه المجزرة لولا هذا الغطاء والتواطؤ.

كما دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إلى تشكيل محكمة جرائم حرب دولية، يُقدّم لها قادة الاحتلال الصهيوني كمجرمي حرب ارتكبوا جرائم إنسانية بحق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتهم (رئيس حكومة الاحتلال) إيهود أولمرت، و(وزير حربه) عامير بيرتس، و(رئيس أركان الجيش الصهيوني) دان حالوتس، و(الوزير العنصري المتطرف) ليبرمان.

وطالب مشعل الدول العربية والإسلامية، أنظمة وحكومات، باتخاذ قرار جريء ومبادرة عاجلة وسريعة لرفع الحصار الأمريكي - الصهيوني المفروض على الشعب الفلسطيني.
كما طالب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، الشعوب العربية والإسلامية، بكسر الحصار والتحرك بكل الوسائل لجعل رفع الحصار أمراً واقعاً، كما دعاها إلى التحرك "الذي لم يَرقَ بعد إلى مستوى الجريمة"، حسب تأكيده.