أنت هنا

17 شوال 1427
فلوريدا - وكالات

أكدت مصادر إسلامية في ولاية فلوريدا الأمريكية، أن المرشح الجمهوري لرئاسة الولاية، طرد من حملته إحدى الشخصيات المتطرفة والمسيئة للإسلام، بعد أن طالبت إحدى الجهات الإسلامية هناك بطرد. إثر تجرؤه على الدين الإسلامي.

وقال مكتب العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير): "إن المرشح الجمهوري لرئاسة ولاية فلوريدا تشارلى كريست، قد أسقط من حملته الانتخابية إحدى الناشطات الجمهوريات بعد إدلائها بتصريحات وصفت فيها الإسلام بأنه دين كاره ومخيف".
وأشارت (كير) إلى أن طرد الناشطة الجمهورية جاء ذلك بعد أن طالب مسئولو كير فلوريدا؛ المرشح الجمهوري، باتخاذ موقفا مناسبا للرد على تصريحات أدلت بها سياسية جمهورية تدعى مارى أن هوجان، وهي مسؤولة بتحالف نسائي ضمن التحالف المساند لحملة ترشيح كريست لجريدة محلية معروفة بفلوريدا، حيث ذكرت أن الهدف المعلن لعقيدة المسلمين هو قتلنا نحن الكفار (...).
وأضافت هوجان قائلة: "حتى ولو حصلوا أي المسلمين على الجنسية الأمريكية فلن يكونوا في وجهة نظري أمريكيين حقيقيين أنهم جميعا يريدون قتلنا".

ورداً على مطالب كير تلقى مسؤولو كير فلوريدا خطابا من حملة تشارلى كريست قال: "إنه لا يؤيد التعصب أو التمييز في أي صورة من الصور ولهذه الأسباب لن ترتبط السيدة هوجان بحملتنا بعد اليوم".

وكان جيم دايفيس (المرشح الديمقراطي لرئاسة فلوريدا) قد أصدر في وقت سابق بياناً بخصوص الأمر نفسه قال فيه: "أنا أدين التصريحات المسيئة التي أدلى بها السيد توم هوجان وزوجته مارى أن اللغة المحملة بالكراهية التي استخدماها في الحديث عن المسلمين لا يجب أن يكون لها دورا مشروعا في الخطاب العام ولن تؤدى إلا إلى دعم أهداف التعصب وعدم التسامح والتي يجب علينا الاتحاد لمحاربتها".

يذكر أنه سبق لحملة تشارلى كريست إسقاط قس إفريقي أمريكي أدلى بتصريحات مسيئة للإسلام وعارض تأسيس مسجد في مدينة يغلب على سكانها الأفارقة لأمريكيين بجنوب ولاية فلوريدا وذلك بعد أن طالب مسئولو كير فلوريدا حملة كريست بإسقاط القس المسيء في أكثر من مناسبة.