أنت هنا

7 شوال 1427
الجزائر - وكالات


حذر رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر الشيخ أبوعمران الشيخ في تصريح له اليوم الأحد، من العنصرية التي تتفاقم بشكل مطرد في فرنسا، ضد المسلمين والعرب تحديداً، مؤكداً أن العنصرية تتنافى ومبادئ حقوق الإنسان والقوانين الدولية الحالية التي ترفعها فرنسا.

وقد جاء تحذير الشيخ أبوعمران تعليقا على قرار توقيف العمال المسلمين المصلين عن العمل بمطار رواسي بالعاصمة الفرنسية باريس لأسباب قال عنها وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي: "إنها أمنية" حسب ادعاءه.
وأضاف رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر قائلا: "الغريب في موقف الحكومات الغربية أنه لو أقدمت الجزائر على توقيف فرنسيين أو إسبان أو غيرهم عن العمل بسبب دينهم لقامت علينا القيامة وقيل إننا لا نحترم حقوق الإنسان".

أما رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين الشيخ عبد الرحمن شيبان فقد اعتبر من جانبه قرار توقيف هؤلاء العمال عن عملهم أمرا يتنافى والقوانين الفرنسية نفسها ويتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان التي ينادي بها الفرنسيون.
وباتت فرنسا تعتبر اليوم من أكثر الدول عنصرية تجاه الإسلام والمسلمين، بعد جملة من القرارات والإجراءات التي تتخذ بحق العرب والمسلمين بشكل خاص.