أنت هنا

7 شوال 1427
القاهرة - وكالات


أكدت جماعة الإخوان المسلمين في مصر أن السلطات اعتقلت أربعة من أعضائها على الأقل، فيما منعت خامس من السفر إلى بريطانيا لحضور مؤتمر علمي بإحدى جامعات لندن.

وقال صابر أبو الفتوح (المنسق الانتخابي في الجماعة): "إن عملية الاعتقال تمت بعدما حاول الأربعة تقديم ترشيحاتهم إلى الانتخابات العمالية المقررة الشهر المقبل. مضيفاً أن السلطات رفضت السماح لهم بالمشاركة في الانتخابات ولم تعط أسبابا لقرارها.

يأتي ذلك في وقت قامت به سلطات الأمن المصرية بمنع الدكتور عبد الحميد الغزالي (القيادي بجماعة الإخوان المسلمين) من السفر إلى بريطانيا لحضور مؤتمر علمي بإحدى جامعات لندن.
ونقلت صحيفة (المصري اليوم) عن مصادر بالجماعة قولها: "إن أجهزة الأمن رفضت التصريح بالسفر للغزالي على الرغم من أن الجامعة البريطانية أرسلت إليه دعوى رسمية أرفقتها بدعوى مماثلة لوزارة الخارجية لحضور مؤتمر يناقش "دور الإسلاميين والسلطة في أنظمة الحكم بالشرق الأوسط".

وينتظر أن يشارك في هذه الانتخابات آلاف العمال لشغل مقاعد في 1800 لجنة نقابية فرعية، ثم شغل مقاعد في 23 لجنة نقابية عامة.
وتوقعت مصادر إعلامية أن تشهد هذه الانتخابات مواجهة جديدة بين الحزب الوطني الحاكم وجماعة الإخوان المسلمين بدأت بوادرها بخلاف حول استخدام الشعارات الدينية في الانتخابات.

يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين هي أكبر حركة معارضة في مجلس الشعب وتملك 88 عضوا فيه من أصل 454 عضوا كانوا قد انتخبوا كمستقلين.