أنت هنا

3 شوال 1427
العراق ـ وكالات:

اغلقت القوات الامريكية جميع منافذ مدينة الفلوجة لليوم الثاني علي التوالي، وفرضت اجراءات امنية مشددة داخل المدينة.
وقال مصدر في شرطة الفلوجة ان القوات الامريكية واصلت اغلاقها للمدينة لليوم الثاني علي التوالي وبقيت طوابير السيارات المدنية تنتظر فتح منافذ المدينة للدخول رغم معرفة الجيش الامريكي بان هذه الايام هي اعياد .
وأضاف المصدر ان عددا كبيرا من المواطنين انتظروا لساعات طويلة علي امل فتح اي منفذ للفلوجة للدخول. ولم تتضح اسباب اغلاق منافذ المدينة من قبل القوات الامريكية.
وذكر شهود عيان لصحيفة القدس العربي ان القوات الامريكية كثفت دورياتها داخل الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، وأن الطائرات الامريكية واصلت تحليقها الاثنين بارتفاعات منخفضة جدا طوال اليوم دون انقطاع مما سبب حالة من شلل حركة المواطنين داخل الفلوجة.
علي صعيد متصل، تعرضت احدي القواعد العسكرية الامريكية في بلدة (هيت) بمحافظة الانبار العراقية لهجوم بقذائف الهاون.
ونسب راديو (سوا) لشهود عيان قولهم ان مسلحين مجهولين قصفوا امس قاعدة للقوات الامريكية في بلدة هيت علي بعد مئة وسبعين كيلومترا غرب بغداد.
وأضاف هؤلاء الشهود أن القوات الامريكية التي تتخذ من مبني معهد المعلمين غربي البلدة مقرا لها تعرضت للقصف بأربع قذائف هاون مما ادي لنشوب حريق هائل بالمبني المستهدف.
وكانت بلدة هيت قد شهدت يوم الجمعة الماضي مواجهات مسلحة عنيفة بين القوات الامريكية والمقاومة قتل خلالها العديد من الأشخاص.