أنت هنا

20 شعبان 1427
المسلم-دبي:

قالت صحيفة البيان الإماراتية الصادرة اليوم إنه تم إنهاء أزمة طائرة مدنية هندية كانت قد اختطفت في وقت متأخر من الليلة الماضية.
وقالت الصحيفة: إن طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الهندية قادمة من بومباي هبطت مساء أمس في قاعدة المنهاد الجوية في دبي، بعد اختطافها من قبل أشخاص مجهولي الهوية، هددوا الركاب البالغ عددهم 153 وطاقم الطائرة بعبوات ناسفة ادعوا وجودها معهم.
وقال مصدر مسؤول في شرطة دبي إن فرق التفاوض مع الخاطفين نجحت في إنزال جميع الركاب من الطائرة. من دون أن يوضح مصير الخاطفين أو طاقم الطائرة.
وأشار إلى أن شرطة دبي وفرق مفاوضة الرهائن «استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل للسيطرة على الموقف"، مؤكداً أنه لم تعرف دوافع الخاطفين وهويتهم.
وكان المصدر أوضح في وقت سابق أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً من برج المراقبة في مطار دبي في العاشرة والنصف مساء أمس يفيد بوجود طائرة مدنية مختطفة من طراز «إيرباص 320» وبها 153 راكباً من جنسيات مختلفة وانه سيتم إنزالها اضطرارياً في قاعدة المنهاد.
وأضاف انه «تم على الفور إعلان حالة الطوارئ، وتحركت فرق الإنقاذ والإطفاء ووحدة الكلاب البوليسية، وتم استدعاء مركبات الإسعاف ووحدة الطوارئ، بالإضافة إلى عدد من كبار الضباط للتفاوض مع الخاطفين ومعرفة مطالبهم».