أنت هنا

14 شعبان 1427
المسلم-وكالات:

أفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد عبد الكريم خلف اليوم الخميس أن مسلحين مجهولين اختطفوا مساء أمس الأربعاء أحمد المشهداني ابن شقيق رئيس مجلس النواب محمود المشهداني (وهو من العرب السنة)، من منطقة الحرية في بغداد.
وأوضح المتحدث أن "التحقيقات ما تزال جارية لمعرفة الدوافع وراء ذلك.
وكانت أحزاب شيعية وكردية طالبت قبل فترة المشهداني (وهو من العرب السنة) بتقديم استقالته، بسبب انتقادات حادة وجهها إلى فكرة الفدرالية، ومطالبته بالتفريق بين المقاومة والإرهاب، داعيا السلطات إلى العفو عن مجموعات المقاومة التي تقاتل الأمريكيين، ودافع المشهداني بقوة عن هذه الجماعات قائلا: إنها تدافع عن بلدها، وأضاف: "يجب أن يحاسب الجندي الأمريكي الذي قتل العراقي... ويجب أن يحاكم النظام الأمريكي بأكمله". وقال إن مسالة مقاتلة الوجود الأمريكي في العراق "مسألة مبدأ.. والثبات على المبدأ والهوية يعني مقاتلة المحتل بكل ما أوتينا من قوة" .كما أنه غير مرغوب به أمريكيا بسبب الانتقادات الحادة التي وجهها لإسرائيل.
كما أن المشهداني كان قد أكد أمس أن زعماء العراق أمامهم بضعة أشهر لتجاوز خلافاتهم وإلا انهارت البلاد. وطعم واحد. وقال: "لم يتبق إلا ثلاثة أو أربعة أشهر، وإذا لم ينج البلد ستغرق سفينته".