أنت هنا

13 شعبان 1427
المسلم-وكالات:

قال الرئيس الأمريكي جورج بوش أمس إنه بعد مرور خمس سنوات على هجمات 11 سبتمبر ، فإن تنظيم القاعدة يريد إقامة "خلافة إسلامية" متشددة، منهجها العنف، ومقرها العراق، على حد وصفه، وتعهد بألا يسمح بحدوث ذلك.

وقال بوش في كلمته أمام رابطة الضباط العسكريين: "إن متشددين إسلاميين يريدون الحصول على أسلحة نووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل من اجل ابتزاز العالم الحر ونشر عقائد الكراهية التي يعتنقونها وزيادة خطر مميت على الشعب الأمريكي"، على حد زعمه.

وقال بوش: "إذا سمحنا لهم أن يفعلوا هذا، وإذا تقهقرنا من العراق، وإذا لم نضطلع بواجبنا في مساندة الذين هم جادون في العيش في حرية، فإنه بعد 50 عاما من الآن سينظر التاريخ إلى الوراء إلى عهدنا نظرة لا غفران فيها، ويطلب معرفة السبب في أننا لم نتصرف."

وفي خطوة غير معتادة، استشهد بوش بكثير من المقتطفات من رسائل زعيم القاعدة الشيخ أسامة بن لادن على أشرطة الفيديو وكتاباته، وشبهه بلينين في روسيا وهتلر في ألمانيا.

ويرى كثير من المراقبين أن حكومة الرئيس الأمريكي التي تواجه فشلا ذريعا في الخارج وسخطا متزايدا في الداخل تلجأ إلى استخدام الإسلاميين فزاعة للشعب الأمريكي لا سيما مع قرب ذكرى أحداث الحادي عشر من سبتمبر، في محاولة يائسة لاستعادة شعبيتها المفقودة.