أنت هنا

13 شعبان 1427
المسلم-وكالات:

أفاد راديو الكيان الصهيوني اليوم الثلاثاء أن خمس دول أوروبية رفضت منح حقوق الهبوط للطائرات الخاصة بشركة طيران العال "الإسرائيلية" التي تنقل معدات عسكرية للكيان الصهيوني.
ونسبت الإذاعة لمسؤول في الشركة قوله: إن القيود الجديدة تطبقها بريطانيا وألمانيا وإسبانيا وايطاليا والبرتغال، وتقضي بأن بعض طائرات العال القادمة وعليها أسلحة ليس بمقدورها التزود بالوقود ومواصلة طريقها، ولذلك تضطر إلى التخفيف من حمولتها.
ونقلت صحيفة “هآرتس” عن رئيس لجنة الطيارين في شركة الطيران الإسرائيلية "العال" إيتاي ريجيف، قوله في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت: "إن الرفض جاء من دول تعتبر صديقة لـ “إسرائيل” مثل بريطانيا وألمانيا وإيطاليا". وقال ريجيف إن طائرات النقل “الإسرائيلية” التي تقلع من قواعد أمريكية “لا يسمح لها من قبل الدول الأوروبية بالهبوط للتزود بالوقود في المطارات، لأسباب سياسية”، مما يضطرها إلى التحليق بحمولة قليلة، لعدم تزودها بالوقود أثناء رحلاتها، مما يؤدي إلى وصول كميات أقل من الأسلحة إلى الكيان الصهيوني .
وكانت انتقادات حادة قد تصاعدت داخل بريطانيا لسماح مطاراتها باستقبال طائرات تحمل معدات عسكرية من الولايات المتحدة إلى "الكيان الصهيوني". وأفادت وسائل الإعلام البريطانية أن بين هذه الشحنات قنابل "ذكية" قوية جدا يعتقد بأن "اسرائيل" استخدمتها ضد أهداف مدنية لبنانية.