أنت هنا

12 شعبان 1427
المسلم-بغداد:

دهمت قوات من الجيشين العراقي والأمريكي منزل إمام وخطيب جامع الرحمن في المقدادية التابعة لمدينة بعقوبة (60 كيلومتراً شمال شرق بغداد) وقتلت جميع أفراد عائلته.

وقال شهود إن قوات مشتركة من الجيشين العراقي والأمريكي دهمت فجر أمس، منزل الشيخ رياض تايه أحمد إمام وخطيب جامع الرحمن، فقتلت أخويه وابنة أخيه البالغة من العمر شهرين، كما قتل خلال المداهمة جار الشيخ وولده. مشيرين إلى أن عملية الدهم تمت بغطاء من المروحيات، وهو الأمر الذي خلق هلعا كبيرا لدى سكان المنطقة.

من جهة أخرى، أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس العثور على 33 جثة مجهولة الهوية قتل أصحابها بالرصاص في مناطق متفرقة في العاصمة بغداد ، وقال شهود إن الجثث كلها لأفراد من أهل السنة العراقيين.

وقال مصدر أمني: إن قوات الأمن العراقية عثرت على 33 جثة مجهولة الهوية 19 منها في مناطق متفرقة في الكرخ (غرب بغداد) و14 أخرى في الرصافة (شرق العاصمة)». وأكد أن جميع الجثث كانت مقيدة الأيدي وتحمل آثار تعذيب وعيارات نارية.

وفي الرمادي، كشف أحد أقارب اللواء محمد الفهدوي (القائد السابق في الحرس الجمهوري العراقي السابق)، أن الفهدوي قتل بعد أن أطلق عليه الرصاص من سيارة مارة أمس في منطقة تقع شرقي الرمادي الواقعة على بعد 110 كيلومترات غربي بغداد. وهو ثالث ضابط برتبة كبيرة من الجيش العراقي السابق يقتل خلال أسبوع.