أنت هنا

9 شعبان 1427
المسلم-وكالات:

تعهد المانحون الدوليون الذين اجتمعوا في استوكهولم بتقديم نصف مليار دولار في شكل مساعدات للمناطق الفلسطينية، تذهب منها 55 مليون دولار بشكل مباشر لسد نقص في تمويل الأمم المتحدة.

وقالت كارين جامتين وزيرة المعونات السويدية: “أود أن أقول إنها نتيجة رائعة”، وذلك في ختام مؤتمر رتبته السويد والنرويج وإسبانيا للمساعدة في تلبية نداء من الأمم المتحدة بتمويل إضافي قدره 170 مليون دولار للفلسطينيين، علاوة على طلب إضافي تبلغ قيمته 215 مليون دولار.

وتشارك السويد والنرويج وإسبانيا في استضافة اجتماع مخصص للأراضي الفلسطينية للاستجابة لطلب معدل للأمم المتحدة لتقديم 170 مليون دولار أخرى تضاف إلى طلب أصلي بتقديم 215 مليون دولار.

وقال (وزير الخارجية السويدي) يان الياسون في افتتاح المؤتمر: “بعد أشهر من العنف في غزة والضفة الغربية والقلق المنتشر على نطاق واسع بين السكان المدنيين، من الضروري أن يمنح الشعب الفلسطيني الآن فرصة لأن يشعر أنه يعيش حياة طبيعية”.

وصرح بأن السويد ستزيد مساعداتها للأراضي الفلسطينية بمقدار 14 مليون دولار. وقال (منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية) يان إيجلاند: إن المنظمة الدولية كانت وجهت قبل المؤتمر نداء إنسانيا في مايو الماضي لتوفير 384 مليون دولار لمساعدة الفلسطينيين، لم تقدم الدول المانحة منها سوى 43 في المئة فقط.