أنت هنا

17 جمادى الأول 1427
إنترنت

كشفت مصادر إعلامية في تنظيم (القاعدة) اليوم الثلاثاء، اسم المهاجم رقم (20) الذي كان من المفترض أن يشارك في هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 على مراكز أمريكية حساسة في نيويورك وواشنطن، مشيرة إلى أن هذا المهاجم لقي مصرعه في السعودية خلال عام 2004.

وقالت الهيئة الإعلامية لتنظيم القاعدة في بيان نشر على الإنترنت اليوم الثلاثاء: " إنه كان من المقرر أن يصبح السعودي تركي بن فهيد المطيري (فواز النشمي) هو المهاجم العشرين في هجمات 11 سبتمبر عام 2001 على الولايات المتحدة".
ونقلت وكالة رويترز عن البيان قوله: " إن تركي المطيري الذي قتل في عام 2004، كان قد اختاره أسامة بن لادن ليكون الاستشهادي رقم 20 في غزوة الحادي عشر من سبتمبر 2001، وليس الأخ زكريا الموسوي الذي لا علاقة له بتاتا بغزوة الحادي عشر من سبتمبر كما ذكر أبي عبد الله في بيانه الأخير- ولكن تم تقديم موعد العملية لبعض الظروف."

وأضاف البيان بالقول: "لم يكتب الله لتركي الشهادة مع إخوانه التسعة عشر"، مشيراً إلى أنه قتل "في حي الملز بالرياض قبل عامين".

وكان ابن لادن (زعيم تنظيم القاعدة) قد قال في مايو الفائت: " إن الموسوي وهو الشخص الوحيد الذي أدانته محكمة أمريكية في هجمات 11 سبتمبر ليس له علاقة بالهجمات التي نفذتها القاعدة بالولايات المتحدة". حسبما ذكرت رويترز.