أنت هنا

3 جمادى الأول 1427
بغداد - وكالات - المسلم


نقل الجيش الأمريكي اليوم الثلاثاء قوات أمريكية احتياطية موجودة في الكويت إلى محافظة الانبار العراقية، لتعزيز التواجد العسكري الأمريكي بمواجهة المقاومة المسلحة، في المحافظة الواقعة غرب العراق.
ونقلت وكالة الاسوشيتدبرس عن الكولونيل ميشيل ماتين هينغ (المتحدثة باسم القوات متعددة الجنسيات في العراق) قولها تصريح لها اليوم: " إن القوات الاحتياطية الأمريكية متمركزة في الكويت منذ عدة أشهر، ويتم استدعاؤها عند الحاجة". في إشارة إلى عدم كفاية الجنود الأمريكيين المتواجدين حالياً في الأنبار أمام المقاومة المسلحة.

كما نقلت وكالة رويترز عن بيان لجيش الاحتلال قوله: " انتقل إلى العراق كتيبتان من اللواء الثاني بالفرقة المدرعة الأولى للمساعدة في توفير الظروف اللازمة"، مدعياً أن القوات الجديدة سوف تقوم "بتثبيت الحكم المحلي والإقليمي وتوفير امن إضافي لسكان محافظة الانبار".
إلا أن العمليات العسكرية الأمريكية عادة ما تؤدي إلى مقتل وجرح آلاف المدنيين العراقيين الآمنين في منازلهم، بحجة استهداف المقاومة!!

وقال البيان: " إن 1500 جندي جاءوا من قوة احتياط متقدمة متمركزة في الكويت".
وتشير الخطة الأمريكية الجديدة إلى استبعاد عودة الجنود الأمريكيين إلى بلادهم خلال هذا العام، الأمر الذي سينعكس سلباً على نفسيات الجنود الراغبين بالهرب من جحيم المعارك والهجمات المفاجئة في معظم أنحاء البلاد.