أنت هنا

2 جمادى الأول 1427
واشنطن - وكالات - المسلم

قالت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الاثنين: " إن عدد المضربين عن الطعام في معتقل (غوانتانامو) ارتفع إلى 75، احتجاجاً على استمرار اعتقال المئات وفصلهم عن العالم الخارجي منذ أكثر من 4 سنوات".

وتحتجز القوات الأمريكية المئات من المعتقلين في معتقل غوانتانامو الإرهابي، الذي تمارس فيه وزارة الدفاع (البنتاغون) مختلف أساليب القمع والتعذيب وانتهاك الحقوق الإنسانية والدينية، بحجة انتماء المعتقلين لجهات معادية لأمريكا.

ونقلت وكالة الاسوشيتدبرس عن روبرت دوراند (أحد ضباط البحرية الأمريكية) قوله: " إن الاحتجاجات داخل المعتقل تتزايد، حيث وقعت مواجهة بين المعتقلين وحراس أمن في 18 مايو، أصيب خلالها 6 معتقلين بجروح".
وأضاف دوراند بالقول: " الإضراب الجديد الذي يقوم به المعتقلون في غوانتانامو يعتبر أسلوباً جديداً من أجل جذب انتباه وسائل الإعلام والرأي العام حول الضغوط التي يعيشونها هناك".

وحسب وزارة الدفاع الأمريكية، فإن 76 شخصاً قد دخلوا في إضراب عن الطعام منذ بداية شهر أغسطس الماضي، احتجاجاً على الأوضاع المزرية التي يعيشونها. مشيرة إلى أن عدد المضربين عن الطعام ارتفع فيما بعد إلى 131.
وقالت الوزارة التي تشرف على المعتقل سيء السمعة: " إن الجيش اتخذ إجراءات قسرية لإجبار المعتقلين على تناول الطعام". مدعياً أن تلك التدابير تعتبر "آمنة وإنسانية"!!!