أنت هنا

25 ربيع الأول 1427
واشنطن - وكالات

أكدت مصادر إعلامية أمريكية أمس السبت، أن كونداليزا رايس (وزيرة الخارجية الأمريكية) ومسؤولين أمركييين آخرين، سربوا معلومات حساسة إلى تل أبيب،خلال المدة الماضية.

وقالت شبكة (إن. بي. سي) الإخبارية الأمريكية: " إن وزيرة الخارجية الأمريكية ومسؤولين أمريكيين بارزين آخرين؛ سربوا معلومات دفاعية سرية لاثنين من أعضاء جماعة الضغط الإسرائيلية في الولايات المتحدة".
ونقلت الشبكة عن آب لوبل (محامي العضوين في اللجنة الأمريكية - الإسرائيلية للشؤون العامة- ايباك) قوله: " إن شهادة رايس ومسؤولين آخرين مطلوبة للتوضيح أن بعض المسؤولين في الحكومة الأمريكية قد اقروا تسريب معلومات دفاعية حساسة للموكلين، مما يشير إلى احتمال حصولهما على الضوء الأخضر بنقل المعلومات إلى الحكومة الإسرائيلية".

وقال القاضي في.اس. اليس: " إنه طلب حضور المسؤولين الحكوميين نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في العراق دفيد ساترفيلد والسفير الأمريكي في روسيا وليام بورنز والجنرال المتقاعد انطوني زيني للإدلاء بشهاداتهم بتهمة المشاركة في تسريب المعلومات لكل من روسين وويزمان، اللذين تجري محاكمتهما الآن بتهمة تسليم الوثائق والمعلومات السرية الدفاعية لتل أبيب".