أنت هنا

23 ربيع الأول 1427
فلسطين المحتلة - وكالات - المسلم

في تصعيد جديد للأزمة الدائرة بين الحكومة والرئاسة الفلسطينية، أصدر (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس اليوم الجمعة، مرسوماً يقضي بإلغاء قرار وزير الداخلية الفلسطيني في حكومة حماس، بتشكيل جهاز أمني خاص، وتعيين أحد قادة لجان المقاومة الشعبية في منصب مراقب عام بوزارة الداخلية والأمن الوطني.

وقالت مصادر فلسطينية اليوم: " إن الرئيس محمود عباس (أبو مازن) أصدر اليوم مراسيم رئاسية تلغي قرار (وزير الداخلية) سعيد صيام تعيين جمال أبو سمهدانة مراقباً عاماً في وزارة الداخلية الفلسطينية وإلغاء قرار صيام أيضا تشكيل جهاز امني خاص من التشكيلات الفلسطينية المسلحة".

وجاء قرار الرئيس الفلسطيني بعد يوم واحد على التعيينات الجديدة التي أعلنتها مصادر في الحكومة الفلسطينية التي تترأسها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وبعد التنديد الأمريكي والإسرائيلي بهذه القرارات الجديدة.
ويعد أبو سمهدانة أحد المطلوبين لقوات الاحتلال الإسرائيلية، قائد لجان المقاومة الشعبية.

وقالت المصادر الفلسطينية: " إن الرئيس أصدر مراسيم بإلغاء قرارات وزير الداخلية مع التأكيد على أن أي قرار فيما يخص الأجهزة الأمنية يجب أن يتخذ في إطار مجلس الأمن القومي، وأن يصدر عن الرئيس بصفته القائد الأعلى لقوى الأمن الفلسطينية"، حسب وصف المصادر التابعة للرئاسة الفلسطينية.