أنت هنا

6 ربيع الأول 1427
بغداد - وكالات - المسلم

ارتفع عدد القتلى من الجنود الأمريكيين الذين أعلنت قيادة الاحتلال عنهم أمس الاثنين إلى 9، بعد الإعلان عن مصرع 5 جنود خلال ما وصفته أنه "حادث سير!!".

وقال جيش الاحتلال الأمريكي: " إن خمسة من مشاة البحرية قتلوا في غرب العراق يوم الأحد عندما انقلبت شاحنتهم التي تزن سبعة أطنان في مياه فيضان".
وقال البيان العسكري المقتضب: " إن أحد مشاة البحرية أصيب واثنين آخرين وبحارا مفقودون منذ الحادث"، الذي وقع في منطقة "الأسعد"، مدعين بالقول: " إنه لم يقع بسبب أعمال عدائية".

وتعد منطقة غرب العراق، منطقة نفوذ المسلمين السنة، الذين يواصلون عمليات المقاومة المسلحة ضد الاحتلال. حيث خسر جيش الاحتلال معظم جنوده وآلياته العسكرية هناك.
وكانت قيادة الاحتلال الأمريكية عزت مصرع المئات من قواتها إلى "حوادث سير!" بعد أن كانت تدّعي مصرعهم بسبب "نيران صديقة"، تحاشياً للاعتراف بخسائرها المتلاحقة بسبب المقاومة المسلحة هناك.

ووفقاً للادعاءات الأميركية، فإن الشاحنة كانت ضمن رتل للدعم اللوجستي لقوات الاحتلال الأمريكية في محافظة الأنبار، وكان على متنها ثمانية من عناصر المارينز وأحد البحارة.

وفي هجوم أخرى، لقي ثلاثة من عناصر المارينز وأحد البحارة مصرعهم أثناء اشتباك مع عناصر مسلحة في المحافظة نفسها الأحد، وفق ما ذكره مصدر عسكري أمريكي الاثنين.
وأفادت المصادر أن الجنود الأربعة يتبعون فرقة المهمات القتالية التابعة لقوات الاحتلال الدولي، والتي تؤدي مهماتها في غرب العراق.