أنت هنا

17 ذو الحجه 1426
الرياض - وكالات - المسلم

أعلنت السلطات السعودية أمس الاثنين، أنها اعتقلت أربعة مشتبه فيهم بالانتماء إلى تنظيمات سرية، واتهامهم بإنشاء معمل لتصنيع القنابل، في العاصمة الرياض.
وتمت عملية الاعتقال عبر مداهمة عدة شقق واستراحة، حيث تم اعتقال أربعة أشخاص..

وحسب المصادر الأمنية السعودية، فإن قوات الأمن عثرت على معمل تصنيع قنابل، خلال إحدى مداهماتها.
ونقلت وكالة رويترز عن المصدر الأمني السعودي قوله: "إن الرجال الأربعة ليسوا ضمن قائمة أصدرتها السلطات السعودية العام الماضي وتتضمن 36 مشتبها بهم مطلوبين".

وبدأت العملية حينما ألقت قوات الأمن مساء أمس الأول وصباح أمس القبض على أربعةفي أماكن متفرقة بمدينة الرياض، من خلال عمليات بحث ومتابعة.

وقالت مصادر سعودية: "إن العملية الأمنية بدأت في مساء الأحد وذلك من خلال الاشتباه بأحد المطلوبين الذي رفض تسليم نفسه من خلال متابعته في المنزل الذي يقطن به هو وأفراد عائلته في حي العقيق شمال الرياض ومطالبته بالاستسلام إلا أنه رفض ذلك وبدأ بإطلاق النار بشكل عشوائي كي يصيب رجال الأمن إلا أنهم نجحوا في القبض عليه".

ثم انتقلت العملية إلى شرق الرياض وذلك صباح أمس وفي حي الربوة تحديداً حيث نجح رجال الأمن في القبض على أحد الأشخاص الذين على علاقة مع الشخص الأول وكان يسكن في إحدى الشقق السكنية.
فيما تم إلقاء القبض على الشخص الثالث في حي الفيحاء شرق الرياض صباح أمس والذي كان يسكن في إحدى الفلل وضبطت بحوزته مجموعة من القنابل ولم يتم تبادل لإطلاق النار.

واستمرت المتابعة الأمنية لتنتقل إلى حي قرطبة شرق الرياض ظهر أمس، حيث ألقت قوات الطوارئ والدوريات الأمنية القبض على الشخص الرابع في إحدى الاستراحات، دون أن يتم إطلاق نار.

وأكدت مصادر أمنية أن عمليات المداهمة والاعتقال تمت دون إصابة أي من المطلوبين أو رجال الأمن.