أنت هنا

17 ذو الحجه 1426
فلسطين المحتلة – وكالات

أعلنت مصادر حكومية في الكيان الصهيوني اليوم الاثنين، عن إجراء تعديلات وزارية في الحكومة الإسرائيلية، في ظل غياب رئيس الوزراء آرييل شارون، الذي لا يزال في غيبوبة، قد تبقيه في المشفى عدة أشهر.

وأبلغ إيهود أولمرت (القائم بأعمال رئيس الحكومة) الوزراء المعنيين بالحقائب التي أسندت إليهم، وهم تسيبى ليفنى (وزيرة للخارجية والقضاء) بعد استقالة سيلفان شالوم (وزير الخارجية السابق) ووزراء الليكود الأربعة أمس.

كما عيّن أولمرت يعكوب أدرى وزيراً للصحة، ورونى بار أون للبنى التحتية، وإبراهام هيرشزون للسياحة والاتصالات، ومئير شطريت للتربية والتعليم.

أما بالنسبة لوزراء العمل الثلاثة المستقيلين، وفي طليعتهم شمعون بيريز، فسيتسلمون حقائب جديدة بعد استقالاتهم من الكنيست وسريان الاستقالات رسمياً لأنهم حصلوا على المناصب الوزارية بسبب عضويتهم في الكنيست باسم (حزب العمل) الذي استقالوا منه وانضموا لحزب كاديما الجديد.

على صعيد متصل، انتخب حزب (كاديما) اليوم؛ إيهود أولمرت (القائم بأعمال رئيس الوزراء الإسرائيلي) رئيساً مؤقتاً له.
وذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية التي أوردت النبأ في تقرير نشرته على موقعها على الإنترنت "أنه تم تسمية عضو الكنيست عن حزب كاديما روني بار أون وزيراً للبنية الأساسية كما أسندت إليه وزارة العلوم".

وقالت الصحيفة: "إن وزارة البيئة أُسندت إلى جدعون عزرا، فيما تم تسمية تسيبى ليفنى في منصب وزيرة الاستيعاب غير أنها أعلنت اعتزامها تكليف شخص أخر بجميع مهام ومسئوليات هذا المنصب".