أنت هنا

17 ذو الحجه 1426
بغداد - المسلم - وكالات

أعلنت مصادر في قيادة الاحتلال الأمريكية في العراق، عن سقوط مروحية عسكرية تابعة للاحتلال الأمريكي، شمال العاصمة بغداد صباح اليوم الاثنين.

وعلى الرغم من التكتم الذي أحاطت به قيادة الاحتلال حول سبب سقوط المروحية، وطرازها، ومصير الطيارين فيها، إلا أن شهود عيان كانوا قد أكدوا صباح اليوم، أن مروحية أمريكية سقطت شمال بغداد، بعد إصابتها بصاروخ، أطلقته المقاومة المسلحة.

وقال شهود عيان: "إن المروحية الأمريكية أسقطت بصاروخ وتحطمت في منطقة الطارمية شمالي بغداد".
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال الأميركية أغلقت المنطقة لإخلاء القتلى أو الجرحى وأنها تحقق في ملابسات الحادث.

وادعت قيادة الاحتلال أن المروحية التي سقطت تتسع لشخصين، وهو ما يشير إلى مقتل أمريكيين اثنين في الهجوم الجديد. إلا أن مصادر عراقية أشارت إلى أن المروحية من طراز (تشينوك) التي تتسع لعشرات الجنود.

ويعد الهجوم الذي يستهدف مروحية أمريكية، هو الثالث من نوعه خلال الشهر الحالي. حيث أسقطت المقاومة المسلحة مروحية أمريكية من طراز (أو اتش-58 دي كيووا) في مدينة الموصل، في الثالث عشر من شهر يناير الحالي. ما أسفر عن مصرع طاقمها المكون من شخصين، حسب الادعاءات الأمريكية.
كما لقي ثمانية جنود أمريكيين حتفهم في السابع من الشهر الحالي إثر سقوط مروحية من طراز "بلاك هوك".

على صعيد آخر، أوضح مصدر أمني أن العبوة الناسفة التي انفجرت وسط بغداد استهدفت موكباً لإحدى الشركات الأمنية الخاصة في بغداد، والتي لم يحدد هويتها.
وأضاف المصدر أن العبوة انفجرت تحت جسر في شارع (أبو نواس) مستهدفة موكباً يضم أربع سيارات تابعة لإحدى الشركات الأمنية الأجنبية، موضحاً أن الموكب تعرض بعد ذلك لإطلاق نار من قبل مسلحين متمركزين في مبنى مجاور. دون تحديد عدد القتلى والجرحى.