أنت هنا

13 ذو الحجه 1426
دمشق - وكالات


استجوبت لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، العميد السوري رستم غزالي، مجدداً، في العاصمة النمساوية فينا، بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها النائب السابق للرئيس السوري عبدالحليم خدام.
وكانت الجنة قد استجوبت العميد غزالي (رئيس جهاز الأمن والاستطلاع في القوات السورية في لبنان سابقاً) مرة سابقة في ديسمبر الماضي.

وأكدت مصادر في المعارضة السورية أن دمشق مازالت تلتزم التكتم الكامل حول ما يجري حول التطورات الأخيرة في مسيرة التحقيق في اغتيال الحريري.
ونقلت صحيفة (السفير) اللبنانية عن مصادر دبلوماسية إشارتها إلى احتمال مثول العميد غزالي الخميس أمام لجنة التحقيق الدولية في فيينا.

وكانت أوساط إعلامية تحدثت قبل أيام عن تغييرات في تشكيلة لجنة التحقيق السورية وتغيير أعضائها للتمهيد لاعتقال غزالي ومساعده السابق المقرب في لبنان العميد جامع جامع لتقديمهما كمتهمين في قضية اغتيال الحريري، إلا أن شيئاً لم يتم مما قيل في هذه الوسائل الإعلامية، حتى أن السلطات السورية لم تعلن رسمياً عن تغيير أعضاء ورئيس لجنة التحقيق السورية رغم تأكيدات مصادر عدة أن التغيير تم حيث تم تعيين وزير العدل السابق نبيل الخطيب رئيساً لها.