أنت هنا

1 ذو الحجه 1426
فلسطين المحتلة – وكالات

يجتمع عدد من القادة السياسيين والأمنيين الإسرائيليين اليوم الأحد، لتحديد موقفهم من مشاركة حركة حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، وطريقة التعامل مع الفلسطينيين بحال فازت حماس في الانتخابات الوشيكة.

وقالت مصادر إعلامية عبرية: " إن دوف فيسغلاس (مستشار رئيس الوزراء الإسرائيل آرييل شارون) سيرأس هذه الاجتماعات، كما سيجرى سلسلة مشاورات مع قادة سياسيين وأمنيين بينهم ممثلون لوزارتي الدفاع والداخلية وجهاز الأمن الداخلي".

وقالت الإذاعة الإسرائيلية: "إن حكومة شارون تتحسب من إمكانية تصاعد نفوذ حماس داخل السلطة الفلسطينية بعد انتهاء الانتخابات" موضحة أن طواقم من مختلف الوزارات الإٍسرائيلية ستعمل ابتداء من اليوم على كتابة "ورقة موقف" إٍسرائيلية في حالة فوز حماس في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وحذر (نائب رئيس الوزراء الإٍسرائيلي) شمعون بيرس اليوم من أن فوز حماس في الانتخابات قد يمنع المساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية من الدول المانحة، ومن جانبه اعتبر (وزير الدفاع الإٍسرائيلي) شاؤول موفاز "أن فوز حركة حماس سيعيد الصراع مع الفلسطينيين خمسين سنة إلى الوراء".

وتوقع (رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الإٍسرائيلية) الجنرال اهرون زئيفى فركش أن تحصل حركة حماس على ما نسبته 30 - 50 في المئة من أصوات الفلسطينيين في حال إقامة الانتخابات واعتبرها بمثابة مراسم دفن لحركة فتح التي يقودها (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس.