أنت هنا

1 ذو الحجه 1426
برلين - صحف

جددت مصادر إعلامية غربية ادعاءاتها أن الولايات المتحدة تستعد لشن هجوم محتمل ضد إيران، بدعم من حلف شمال الأطلسي، على خلفية النزاع الدبلوماسي حول الملف النووي الإيراني.
حيث أشارت مصادر ألمانية اليوم الأحد، إلى أن إدارة (الرئيس الأميركي) جورج بوش، تعد حلفائها في حلف شمال الأطلسي لشن هجوم محتمل على المفاعلات النووية الإيرانية.

وقالت أسبوعية "دير شبيغل" الألمانية الذائعة الصيت: " إن الجديد في التهديدات الأميركية هذه المرة هو قيام واشنطن بإرسال وفود رفيعة المستوى إلى دول حلف الأطلسي للإعداد لهجوم محتمل". مضيفاً أن الوفد لن يناقش فقط الموقف من القوة النووية الإيرانية المفترضة.

وكانت صحيفة "تاجس شبيغل" الصادرة في برلين قد نشرت الأسبوع الماضي أن الدول الأعضاء قي حلف شمال الأطلسي تلقى معلومات تفيد أن واشنطن تفحص الآن كافة الاحتمالات بما في ذلك شن هجوم عسكري على إيران.

من جهتها، اقتبست وكالة الأنباء الألمانية مؤخراً عن مصادر غربية قولها: " إن (رئيس جهاز المخابرات الأميركية) بورتر غوس، طلب من (رئيس الحكومة التركية) راجيف طيب اردوغان، تقديم مساعدة سياسية وعسكرية في حالة شن هجوم جوي أميركي ضد المفاعلات النووية الإيرانية وأهداف عسكرية إيرانية".

فيما نشرت وسائل الإعلام الإيرانية مؤخراً، أن الحكومة الإيرانية طلبت من الحكومة التركية عدم السماح للكيان الصهيوني والولايات المتحدة استخدام الأجواء التركية لشن هجوم على إيران.