أنت هنا

23 ذو القعدة 1426
واشنطن - وكالات - المسلم

بعد الفشل الذريع في توزيعها بين الشباب العرب، قررت الإدارة الأمريكية التوقف عن إصدار مجلة (هاي) الناطقة باللغة العربية، والتي تحاول الترويج للثقافة الأمريكية بين الشباب العرب.

وقالت الإدارة الأميركية أمس الجمعة: " إنها قررت (تعليق!) إصدار مجلة (هاي) الموجهة للشباب العربي بعد فشل انتشارها، حيث لم تتعد مبيعاتها 2500 نسخة من أصل 55 ألف نسخة يتم طبعها".

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزارة الخارجية الأميركية قولها في بيان لها: " إنها تجري دراسة حول المجلة لمعرفة إن كانت تحقق أهدافها وتصل إلى الجمهور الذي تستهدفه!".

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت أطلقت مجلة (هاي) في يوليو 2003 بعد أشهر من الغزو الأميركي للعراق، بهدف تعديل صورة أمريكا في عيون العرب.

وكان موقع (المسلم) قد نشر دراسة عن المجلة، بعد نشر عدة أعداد منها، أشار فيها إلى أن ما يتم تقديمه في المجلة، لا يعدو أن يكون ترويجاً للثقافة الأمريكية بكل مفرداتها السلبية والإيجابية، دون أن تستطيع المجلة الوصول إلى عقل القارئ العربي، ودون أن تتمكن من تحقيق رغباته، ومحاكاة واقعه.
وتركز المجلة على المواضيع الثقافية والاجتماعية والفنية، وتقدم أنماطاً أمريكية بهدف إيجاد نوع من "القدوة" الأمريكية بين الشباب العربي.

وقالت وزارة الخارجية: " إنه يتم بيع 2500 نسخة من المجلة، أما الباقي فيوزع مجانا"!
وجاء تعليق إصدار المجلة بناءاً على قرار (مساعدة وزيرة الخارجية للشؤون الدبلوماسية) كارين هيوز، وفق ما أكد (المتحدث باسم الخارجية) شون ماكورماك.