أنت هنا

22 ذو القعدة 1426
بغداد - وكالات

قتل أربعة أفراد من قوات الشرطة التابعة لوزارة الداخلية العراقية وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم شنه مسلحون اليوم الخميس على نقطة تفتيش جنوبي بغداد.

وذكرت وسائل الإعلام العراقية أن مجموعة من المسلحين يستقلون سيارة نوع بيك اب أطلقوا النار اليوم على نقطة تفتيش تقيمها قوات شرطة عراقية موالية للاحتلال الأمريكي تحت جسر الميكانيك بمنطقة الدورة جنوبي بغداد مما أدى إلى مقتل أربعة وإصابة ستة من عناصر نقطة التفتيش.
وأشارت إلى أن عناصر نقطة التفتيش كانوا نائمين عندما باغتهم المهاجمون الذين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ الهجوم.
وأضافت المصادر أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى اليرموك لتلقي العلاج.

من جهة أخرى أفادت مصادر الشرطة بأن ثلاث فتيات عراقيات يعملن في مؤسسات داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد اختطفن على يد مسلحين في حي السيدية الجنوبي وتم اقتيادهن إلى جهة غير معروفة.
وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية: " إن مسلحين يستقلون ثلاث سيارات نوع / بي أم دبليو/ هاجموا سيارة تقل ثلاث فتيات شقيقات في حي الاعلام جنوب غربي بغداد لدى توجههن إلى مقر عملهن واختطفوهن مع السائق واتجهوا بهن إلى جهة مجهولة".
واوضح المصدر أن عملية الاختطاف تمت بالقرب من دار المذكورات التي قالت عائلتهن بأن بناتهم يعملن في المنطقة الخضراء.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة العراقية الموالية للاحتلال، وقيادة القوات الأمريكية والسفارتين البريطانية والأمريكية وبعض السفارات الغربية يتخذون من المنطقة الخضراء مقرات لها وهي تخضع لإجراءات أمنية وحماية مشددة.