أنت هنا

21 ذو القعدة 1426
الرياض - المسلم

في تصريح له لموقع (المسلم) أكد الدكتور حسين البار (أحد الفائزين في انتخابات المجالس البلدية في جدة)، رفض المحكمة الجزئية للدعوة القضائية التي أقامها بعض الخاسرون في الانتخابات بحقه، والتي ادعوا فيها أنه استشهد بآية قرآنية للإشارة إلى الرابحين والخاسرين في الانتخابات.

وقال الدكتور البار في اتصال أجراه موقع (المسلم) معه اليوم الأربعاء: " إن المحكمة الجزئية بجدة رفضت النظر في الدعوة، ومنحت المدعين حق الاستئناف خلال 30 يوماً"، مشيراً إلى استغرابه من أساس الدعوة التي لم تقم على حجة واضحة، واستند إلى مجرد تكهنات.

وكان بعض المرشحين الذين خسروا في الانتخابات التي أقيمت مؤخراً في جدة، قد أقاموا دعوة ضد الدكتور البار، بتهمة استشهاده بالآية القرآنية (لا يَسْتَوِي أَصْحَابُ النَّارِ وَأَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمُ الْفَائِزُونَ)، بعد إعلان نتائج الانتخابات، وبحجة أن الدكتور قد استخدم هذه الآية للدلالة على أن الفائزين في الانتخابات هم من أصحاب "الجنة!"، والخاسرين من أصحاب "النار!".
واستبعد الدكتور البار استئناف المدعين الدعوة بحقه، بعد أن رفضت المحكمة النظر فيها.

كما استبعد البار أن تؤثر مثل هذه الدعاوى على عمله في المجلس البلدي، الذي قال: " إنه عقد اليوم أول اجتماع له، وأن المجلس استقبل الفائزين استقبالاً حاراً".