أنت هنا

20 ذو القعدة 1426
بغداد - وكالات

أعلن جيش الاحتلال الأميركي اليوم الثلاثاء، أنه أصدر أحكاماً بالسجن في حق خمسة جنود أميركيين تصل إلى ستة اشهر لسوء معاملتهم معتقلين عراقيين في السجون الأميركية في العراق.

ونقلت وكالة فرانس برس عن قيادة الاحتلال قولها في بيان لها اليوم: " إن القوات المتعددة الجنسيات في العراق تأخذ على محمل الجد الاتهامات بسوء معاملة المعتقلين وان أيا من هذه التهم يخضع لتحقيق دقيق تتخذ على ضوئه إجراءات مناسبة" حسب الادعاءات الأمريكية.

والجنود الذين ينتمون إلى اللواء (75) الذي يعد من الوحدات الأساسية في الجيش الأميركي، مثلوا أمام المحكمة العسكرية في الثامن والثاني عشر والثالث عشر من ديسمبر الحالي بتهمة سوء معاملة معتقلين في السابع من يوليو الماضي تم اكتشافها من قبل إحدى لجان التحقيق.

واتهم أربعة منهم بالتعدي على معتقلين وعدم احترام الأوامر والتعليمات في حين وجهت إلى الخامس التهمة الأخيرة فقط.
وتراوحت أحكام السجن التي أصدرتها المحكمة بين شهر إلى ستة اشهر في حق هؤلاء الجنود مع خفض رتبهم، وسيتم طرد اثنين منهم من الجيش لسوء السلوك بعد انقضاء مدة السجن.

وتحاول واشنطن تقليل الضغط الدولي عليها، والناتج عن سوء معاملة الجنود الأميركيين للأسرى في العراق وأفغانستان وكوبا وغيرها من المعتقلات الأوروبية التي كشف عنها مؤخراً. عبر سلسلة من الإجراءات التي تتضمن محاكمات عسكرية بحق بعض الجنود.