أنت هنا

25 شعبان 1426
فلسطين المحتلة – وكالات

واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية غاراتها على مناطق مختلفة في قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، ما أسفر عن تدمير عدد من المكاتب التابعة لفصائل فلسطينية، من بينها حركة فتح.

وأفاد شهود عيان، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلية من طراز (إف 16) الأمريكية الصنع؛ شنت غارات مكثفة منذ فجر اليوم على محافظتي غزة والشمال، حيث اخترقت هذه الطائرات حاجز الصوت محدثة أصوات انفجارات مرعبة.
وقال الشهود، إن أصوات الانفجارات التي سمعت في مختلف أنحاء محافظتي غزة والشمال، أدت إلى تحطم زجاج نوافذ عشرات المنازل، وحدوث تشققات في بعض المنازل في مخيمي الشاطئ في محافظة غزة وجباليا في شمال غزة.
كم طالت الهجمات أيضاً مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم البريج وسط غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صاروخاً استهدف المنطقة المحاذية لمدخل المنطقة الصناعية شمال المدينة.
وأضاف الشهود، أن القصف الإسرائيلي، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن منطقة شمال القطاع بالكامل، وبعض أجزاء من مدينة غزة، في حين تواصل الطائرات والمروحيات الحربية، تحليقها على ارتفاعات مختلفة في أجواء القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية، عمارة (سكّر) في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المخيّم، كما أطلقت مروحية حربية إسرائيلية صاروخاً استهدف مقرّاً تابعاً لجهاز الأمن الخاص في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، فيما استهدف صاروخ آخر المحوّل الكهربائي الذي يغذّي المنطقة، مما أدى إلى انقطاع التيار عنها.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية في وقت سابق من فجر اليوم، كذلك، بصواريخها جمعية الشهيد اللواء عبد المعطي السبعاوي الخيرية، والتي تتبع لحركة "فتح" وتقدم خدمات إنسانية للمواطنين، حيث لحقت أضرار مادية جسيمة بالمقر.
كما واصلت الطائرات الإسرائيلية، منذ فجر أمس، شنّ غاراتٍ جوّية وهمية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ومدينة غزة.

من جهتها، أكدت مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الطيران قصف ليلاً منطقة خالية من السكان في شمال غزة، يستخدمها المسلحون الفلسطينيون نقطة لإطلاق صواريخ القسّام ضد (إسرائيل).
وقال متحدث عسكري رسمي: " إن الغارات تهدف إلى الحيلولة دون إطلاق المزيد من الصواريخ من هذه المواقع"!