أنت هنا

23 شعبان 1426
بغداد - وكالات


لقي جندي أمريكي مصرعه وجرح اثنان آخران، بالقرب من الحدود العراقية الأردنية، وفق ما أعلنت مصادر في قيادة الاحتلال الأمريكية اليوم الاثنين.
وقال البيان الأمريكي المقتضب: " إن الجنود الأمريكيين تعرضوا لحادث أصاب مركبتهم أثناء قيامهم بمهمة على الحدود العراقية الأردنية".
مشيراً إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى تابع لقوات الائتلاف لتلقى العلاج، فيما لا يزال التحقيق جاريا لمعرفة ملابسات الحادث,

على صعيد متصل، ارتفعت حصيلة القتلى انفجار السيارة المفخخة التي وقعت أمام وزارة النفط العراقية اليوم الاثنين إلى عشرة قتلى و18 جريحاً، وفقاً لآخر إحصائية حكومية حول الهجوم الجديد.

وقالت مصادر في الشرطة العراقية: " إن من بين القتلى سبعة من رجال الشرطة وثلاثة موظفين مدنيين في الوزارة، إضافة إلى إصابة عشرة من الشرطة بجروح وثمانية من الموظفين، حيث تزامن الانفجار مع الوقت الذي يصل فيه موظفو وزارتي النفط والموارد المائية وأفراد أكاديمية الشرطة العراقية إلى عملهم.
وأفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن هجوماً بسيارة مفخخة وقع على مدخل وزارة النفط في بغداد اليوم الاثنين وأدى إلى سقوط ستة قتلى على الأقل وجرح ثلاثة عشر آخرين.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن سيارة ملغومة يقودها فدائي انفجرت بالقرب من وزارة النفط العراقية، مشيرا إلى أن "حافلة تقل موظفين من وزارة النفط تعرضت إلى أضرار جسيمة وأن هناك قتلى بين الموظفين".
وتقع وزارة النفط داخل مجمع يضم عدة وزارات.