أنت هنا

20 ربيع الأول 1426
بغداد - وكالات

لقي 4 أفراد من الشرطة العراقية مصرعهم وأصيب 18 آخرين، من بينهم 3 جنود أمريكيين، خلال انفجارين، وقعا اليوم الخميس في العاصمة العراقية بغداد.
وقالت مصادر في قيادة الاحتلال وفي الشرطة العراقية: " إن انفجارين، احدهما بسيارة مفخخة يقودها فدائي والآخر بدراجة مفخخة استهدفا تجمعا للشرطة العراقية أسفرا عن وقوع أربعة قتلى و15 جريحا معظمهم من رجال الشرطة والحرس الوطني العراقي إضافة إلى إصابة ثلاثة جنود من القوات الأمريكية".

وتستمر المقاومة العراقية المسلحة بتنفيذ عملياتها الهجومية مستهدفة قوات الاحتلال الأمريكية وقوات الشرطة العراقية الموالية لها، موقعة العديد من الخسائر بين صفوفهم.

حيث لقي مسئول كبير في وزارة الداخلية العراقية مصرعه صباح اليوم على يد مسلحين مجهولين في بغداد.
وقال مصدر في وزارة الداخلية: " إن ثلاثة مسلحين مجهولين قتلوا اللواء محسن عبدو السادة مساعد وكيل وزاره الداخليه لشئون الاستخبارات بالقرب من مسجد حاتم السعدون في بغداد ".
وأضاف المصدر أن المهاجمين أطلقوا النار على اللواء محسن وهو في طريقه إلى عمله في
الداخلية، ما أسفر عن مصرعه ومصرع سائقه واحد حراسه.

وفي تكريت على بعد 170 كيلومترا إلى الشمال من بغداد، قال الملازم أول محمود العجيلي من شرطة المدينة: "إن سيارة مفخخة يقودها فدائي استهدفت مقر قيادة شرطة صلاح الدين انفجرت عند دورية مشتركة للشرطة العراقية والحرس الوطني والقوات الأمريكية."

ورفض المصدر إعطاء حصيلة للخسائر لكنه قال: " إن الانفجار خلف عددا من القتلى والجرحى."

وقال مصدر في مكتب التنسيق المشترك في صلاح الدين إن الانفجار "أسفر الانفجار عن مقتل اثنين من الحرس الوطني وإصابة سبعة آخرين."
وفي مستشفى تكريت العام قالت الدكتور نجاة خورشيد: " إن المستشفى"استقبل تسعة جرحى...خمسة منهم من الحرس الوطني وأربعة مدنيين.. إصابة قسم منهم خطيرة."

وقال مراسل رويترز في المدينة إن قوات الامن العراقية والقوات الامريكية طوقت المكان ومنعت أي شخص من الوصول إلى مكان الانفجار كما قامت قوات اخرى بمنع التجول في المناطق المجاورة.

وفي تطور لاحق قال مصدر في الجيش الأمريكي لرويترز: " إن ثلاثة من أفراد القوات الأمريكية كانوا متواجدين في المكان لحظة وقوع الانفجار أصيبوا بجروح متفرقة ونقلوا إلى المركز الميداني للعلاج".

وفي سامراء على بعد 100 كيلومتر إلى الشمال من بغداد وهي احدى مدن اقليم صلاح الدين قال مصدر في شرطة المدينة: " إن دراجة مفخخة كانت متوقفة على الطريق السريع انفجرت مستهدفة دورية للشرطة واسفر الانفجار عن مقتل اثنين وإصابة خمسة أفراد كلهم من الشرطة".

وقال يوم الخميس ضابط من شرطة سامراء طلب عدم ذكر أسمه "شرطيان قتلا وأصيب خمسة آخرون عندما انفجرت دراجة مفخخة كانت متوقفة على الطريق السريع في حي الخضراء في مدينة سامراء صباح اليوم."